الحلقة 56: الكمبيوتر مع أجهزة عرض متعددة



الكمبيوتر مع أجهزة عرض متعددة



توضح هذه المقالة خطوة بخطوة كيفية تكوين واستخدام أجهزة عرض متعددة في 




نظام التشغيل 



Windows XP.







نظام التشغيل





 Windows XP



يجعل من الممكن زيادة إنتاجيتك باستخدام أجهزة

عرض متعددة لتوسيع حجم سطح المكتب الخاص بك. باستخدام حتى عشرة أجهزة عرض منفردة متصل بجهاز كمبيوتر واحد، يمكنك إنشاء سطح مكتب كبير بشكل كاف لاحتواء العديد من البرامج أو الإطارات.يمكنك بسهولة العمل على أكثر من مهمة واحدة في كل مرة بنقل العناصر من جهاز عرض إلى آخر أو بتمديدها عبر العديد من أجهزة العرض.يمكنك تحرير الصور أو النصوص على جهاز عرض واحد أثناء عرض نشاط الويب على جهاز عرض آخر. أو يمكنك فتح عدة صفحات لمستند واحد طويل، وثم سحبها عبر أجهزة عرض متعددة لعرض تخطيط النص 
Microsoft Excel  



والرسومات بسهولة. يمكنك أيضا تمديد جدول بيانات  جهازي عرض حيث يمكنك عرض العديد من الأعمدة دون التمرير


يعمل جهاز عرض واحد كجهاز العرض الأساسي، وجهاز العرض هذا يعرض مربع حوار تسجيل الدخول عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.بالإضافة إلى ذلك، ستعرض معظم برامج (windows) على جهاز العرض الأساسي عند فتحهم. يمكنك تحديد دقة شاشة وإعدادات جودة لون مختلفة لكل جهاز عرض. يمكن وصل عدة أجهزة عرض إلى محولات فيديو فردية أو إلى محول فيديو واحد يعتمد عدة مخارج. لتكوين ترتيب أجهزة عرض متعددة:
انقر فوق ابدأ، ومن ثم انقر فوق لوحة التحكم.
انقر فوق المظهر والسماتومن ثم انقر فوق عرض.
في التبويب إعدادات ، انقر فوق تحديد لعرض عدد كبير على كل جهاز من أجهزة العرض. يعرض هذا الخيار أي جهاز عرض يطابق كل رمز.
انقر فوق رموز أجهزة العرض واسحبهم إلى المواضع التي تمثل كيف تريد نقل العناصر من جهاز عرض إلى آخر، ومن ثم انقر فوقموافق أو تطبيق لعرض التغييرات.

ملاحظة: تحدد مواضع الرموز كيفية نقل العناصر من جهاز عرض إلى آخر. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم جهازي عرض وتريد نقل العناصر من جهاز إلى آخر عن طريق السحب إلى اليسار واليمين، ضع الرموز جنبا إلى جنب. لنقل العناصر بين أجهزة العرض بواسطة السحب إلى الأعلى والأسفل، ضع الرموز الواحد فوق الآخر. ليس لديك مواضع الرموز لتتوافق مع المواضع الفعلية لأجهزة العرض. يمكنك وضع الرموز الواحد فوق الآخر حتى ولو كانت أجهزة العرض جنبا إلى جنب.


تغيير جهاز العرض الأساسي
في علامة التبويب إعدادات في مربع الحوار "خصائص العرض"، انقر فوق رمز جهاز العرض الذي يمثل جهاز العرض الذي تريد تعيينه كجهاز عرض أساسي.
انقر لتحديد خانة الاختيار استخدام هذا الجهاز كجهاز عرض أساسي . لاحظ أن خانة الاختيار هذه غير متوفرة عند تحديد رمز جهاز العرض المعين حاليا على أنه جهاز العرض الأساسي.
ترتيب أجهزة عرض متعددة
في علامة التبويب إعدادات في مربع الحوار "خصائص العرض"، انقر فوق رمز جهاز العرض الذي يمثل جهاز العرض الذي تريد استخدامه بالإضافة إلى جهاز العرض الأساسي.
انقر لتحديد خانة الاختيار توسيع سطح مكتب( Windows) داخل جهاز العرض هذا . بعد تمكين هذه الميزة، يمكنك سحب العناصر عبر الشاشة على أجهزة العرض البديلة. أو، يمكنك تغيير حجم إطار لتمديده عبر أكثر من جهاز عرض واحد.
تغيير جهاز العرض الأساسي
في علامة التبويب إعدادات في مربع الحوار "خصائص العرض"، انقر فوق تحديد لعرض عدد كبير على كل جهاز من أجهزة العرض.يعرض هذا الخيار أي جهاز عرض يطابق كل رمز.
انقر فوق رموز أجهزة العرض واسحبهم إلى المواضع التي تمثل كيف تريد نقل العناصر من جهاز عرض إلى آخر، ومن ثم انقر فوقموافق أو تطبيق.
اسحب عنصرا على سطح المكتب عبر الشاشة حتى يظهر على جهاز العرض البديل. أو، يمكنك تغيير حجم إطار لتمديده عبر أكثر من جهاز عرض واحد.
عرض نفس سطح المكتب على أجهزة عرض متعددة

على العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية (التي لها منفذاً فيديو على بطاقة فيديو واحدة)، يمكنك توسيع العرض إلى جهاز عرض ثاني باستخدام ميزة العرض المزدوج. يشبه (Dualview) ميزة أجهزة العرض المتعددة، باستثناء أنه لا يمكنك تحديد العرض الأساسي. على كمبيوتر محمول، جهاز العرض الأساسي دائماً هو شاشة العرض( LCD). على كمبيوتر سطح مكتب، هو جهاز العرض المرتبط بمنفذ مخرج الفيديو الأول. بمجرد إرفاق جهاز العرض الثاني وقم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، استخدم أداة العرض في "لوحة التحكم" لتكوين الإعدادات، تماما كما تفعل مع أجهزة عرض متعددة. يمكنك استخدام 

Dualview .
مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المرساة

تعليقات

المشاركات الشائعة